موقع فلسطين



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اكتشف أن الماء ملوث واحصل على هدية قد تصل لـ 6000 شيكل!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aDMIn




المزاج : كوول
العمل : غير معروف
المتصفح : فاير فوكس
الاقامة : فلسطين
المستوى :
50 / 10050 / 100

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 173
نقاط : 577
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 15/05/2013

مُساهمةموضوع: اكتشف أن الماء ملوث واحصل على هدية قد تصل لـ 6000 شيكل!!   السبت يونيو 15, 2013 10:38 am




تفاجأ المواطن نظمي عبد الوهاب غيث من مدينة الخليل، حينما عرض عليه موزع المياه المعدنية "ميرون سبرنج" مبلغ 6000 شيكل عداً ونقداً بالإضافة الى هدية ستصله لبيته في القريب العاجل.
يقول غيث، في حديثه مع مراسلنا في الخليل: "يوم الجمعة الماضي 2013/6/7، اشتريت من أحد المحال التجارية المجاورة لمستشفى الخليل الحكومي، زجاجتي مياه معدنية، وحينما فتحت الزجاجة الأولى وجدت أن رائحتها كريهة وتشبه رائحة المياه العادمة، أما الزجاجة الثانية، فكان بداخلها بكتيريا، عدت الى المحل وطلبت من صاحبه أن يعيد لي نقودي، ولا يبيع هذا النوع من المياه، إلا أنه رفض ذلك".
وأضاف:" بعد جدال طويل مع صاحب المحل هذا، قررت الاتصال بالضابطة الجمركية، والتي حضرت على الفور الى المكان، وخلال ذلك، قام صاحب المحل بالاتصال بالتاجر الذي يوزع الماء، والذي حضر بدوره ايضاً، وصعقت حينما قال لي هذا التاجر: بأنه سيعطيني 6000 آلاف شيكل كاش، لأنه لا يملك 10000 شيكل، بالإضافة الى أنه سيقوم بإحضار هدية الى منزلي، مقابل لململة الموضوع (...)".
وزاد غيث في حديثه:" قلت له: انا لست بحاجة للرشوة، ولست بحاجة لنقوده، عيب وحرام عليك ان تبيع هذه المياه وبجانب مستشفى، هل تريد أن تموت الناس من هذه المياه التي تشبه المياه العادمة برائحتها، فقال لي: أنت كشفت القصة وربحت جائزة، فقامت الضابطة الجمركية بأخذه الى مقر الضابطة الجمركية".
مدير الضابطة الجمركية في الخليل فادي ابو القرن، أوضح، بأن الضابطة عملت على ابلاغ قسم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني فرع الخليل، والذين طلبوا منا التحرز على كمية المياه حتى يوم الاحد 2013/6/9 لحين عودتهم للدوام، وتم توقيع الموزع في الخليل على كتاب بعدم التصرف بالمياه وبجمعها من الاسواق لحين اتخاذ الاجراءات بحقها من قبل الجهات صاحبة الاختصاص".
28000 زجاجة مياه معدنية في بيت لحم والكمية في بقية المدن الفلسطينية مجهولة
من خلال متابعتنا في معا لموضوع المياه المعدنية من نوع "ميرون سبرنج" وهو صناعة اسرائيلية، تبين لنا بان وكيل المياه في مدينة بيت لحم، قام بالذهاب الى مكتب مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في بيت لحم، صباح يوم الأحد 2013/6/9، وطلب منهم اتلاف 28000 زجاجة مياه معدنية نوع "ميرون سبرنج" كونها لا تصلح للاستهلاك الآدمي بسبب خلال ميكانيكي خلال الانتاج.
وبحسب مصادرنا، فقد قرر مكتب الوزارة اتلاف الكمية، لكن بعد تدخل من الضابطة الجمركية، تم وقف عملية الإتلاف، وأخذ عينات من المياه للفحص، مع مطالبة وكيل المياه بسحب جميع الكميات من الأسواق، كما ان قسم حماية المستهلك طالب وكيل الشركة بنشر اعلان للجمهور حسب قانون حماية المستهلك الفلسطيني رقم (21) لسنة 2005، يبين فيه أن المياه المعدنية نوع " ميرون سبرنج" غير صالح للاستهلاك والطلب منهم بإعادة ما تم شراؤه، مع تحملهم لكافة مسؤولية استبدالها على نفقتهم الخاصة.
وطالب رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، المهندس محمد غازي الحرباوي، بتشكيل لجنة تحقيق في قضية مياه "ميرون سبرنج" واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المخالفين، وكل من تسول له نفسه التلاعب بحياة الناس.
وأضاف الحرباوي :" نحن في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، ننظر بقلق بالغ للآلية التي اتبعت في التعامل مع قضية مياه "ميرون سبرنج" الفاسدة".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ps-7ora.alafdal.net
 
اكتشف أن الماء ملوث واحصل على هدية قد تصل لـ 6000 شيكل!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع فلسطين :: القضيــة الفلسـطينيـة :: مــن هنــا وهنــاك-
انتقل الى:  


للتسجيل اضغط هـنـا